الاستراتيجية الذكية

العودة إلى المدونة
Videography

Share this post

الاستراتيجية الذكية

استعمال التسويق بالفيديو لمنتجك أو خدمتك هو أحد أذكى الأمور التي يمكنك فعلها كصاحب عمل حاليًا. التسويق بالفيديو في الأعمال التجارية يجدي نفعًا لسبب واحد بسيط؛ لأنه أكثر إنسانية وواقعية.

هنا نتحدث عن الإعلانات المرئية ،و تسليط الضوء على بساطة وفائدة المنتج التي تعزز تجربة المتسوقين مما يتيح لهم نوعًا من الأفكار التي يحصلون عليها في سيناريو التسوق الواقعيّ.

ففي الوقت الراهن، يُعطى محتوى الفيديو مكانة رئيسية في معظم شبكات التواصل الاجتماعي مما يجعلك توفر الكثير من المال. لتنمّي أعمالك إلكترونيًا، فعليك أن تنظر إلى ما هو أبعد من الصورة الثابتة وتساعد تسويقك في أن يصبح حيًا.

فطبقاً للإحصايات المستندة علي أكبر المواقع العالمية وهي

  • 65% من الناس يشاهدون أكثر من ساعة من مقاطع الفيديو على فيسبوك أو يوتيوب كل أسبوع.
  • 87% من المسوِّقين الرقميين يستعملون التسويق بالفيديو.
  • وضع فيديو على صفحتك يمكنه أن يزيد التحويلات بنسبة 80% أو أكثر إلى موقعك الالكتروني.

ولكنه ليس مجرد إعلانات فيديو يمكنها أن تصنع فرقًا كبيرًا في صافي أرباحك وحسب، بل إنه محتوى فيديو أيضًا يثري لدى المستهلك ربغته الشرائية بنسبة أعلى مما كانت عليه فوفقًا لاستطلاعات الرأي أظهر 73% بالمائة من المستطلعين أنهم من المرجح أن يشتروا منتجًا إذا كان هناك فيديو منتج يشرح ما يتم تقديمه. علاوة على ذلك، كل الزبائن الذين شملهم الاستطلاع تقريبًا أشاروا إلى أن مقاطع الفيديو كانت مفيدة في إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت وأكثر من 70 بالمئة قالوا أن مقاطع الفيديو للشركات عززت انطباعهم تجاه العلامة التجارية.

بالإضافة إلى أنه 93 بالمئة شاهدوا مقاطع فيديو للحصول على إرشادات وتعليمات بعد إجراء عمليات الشراء.

فوائد التسويق بمحتوى الفيديو

  • الثقة والمصداقية: الفيديو قادر على توفير اتصال حقيقي بين الزبائن وعلامتك التجارية بطرق لا يمكن للصور والرسائل فعلها. كأداة تواصل فعالة، يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو في بناء الثقة وتجسيد العناصر البشرية المهمة مثل لغة الجسد ولغة العين ونبرة الصوت والمناقشة التفاعلية. تشير تغذية العميل الراجعة إلى أن إعلانات الفيديو الإلكترونية تُظهر الشركات بمظهر أكثر موثوقيّة.
  • توصيل معلومات المنتج المهمة؛ بمقطع فيديو واحد، تكون لديك القدرة على التواصل بسهولة مع ميزات وفوائد المنتج. يكون لعرض تجارب المنتج الإيضاحيّة وكيفية الاستعمال والميزات الرئيسية تأثير مثبت على معدلات التحويل.
  • إمكانية المشاركة؛ كلما كان محتوى الفيديو أفضل، كان قابلاً للمشاركة أكثر. تحصد مقاطع الفيديو الرائعة حاليًا عددًا كبيرًا من المشاهدات على فيسبوك وتويتر وإنستجرام، مما يعني أن محتوى الفيديو يمكنه أن يزيد رؤيتك التجارية بشكل كبير.
  • SEO ؛ محركات البحث مثل بينج وجوجل وياهو وغيرها جعلت حضور الإعلام، وخصوصًا مقاطع الفيديو، عنصرًا رئيسيًا في تصنيفات البحث. استنادًا إلى بحث قامت به مؤسسة فورستر للأبحاث، فإن صفحة ويب تحتوي مقطع فيديو تكون فرصتها أكبر بنسبة 53 مرة للظهور في ترتيب صفحات نتائج محرك البحث جوجل.
  • الاستثمار طويل الأمد؛ مقاطع الفيديو يمكن أن تدوم لسنوات مما يجعلها استثمارات جديرة بالاهتمام. على عكس الصور والإعلانات، التي أصبحت باليةً مع مرور الوقت، فإن مقاطع الفيديو قادرة على إعطاء شركتك انكشافًا أكبر.

التسويق بمحتوى الفيديو أصبح أداة تسويقية مهمة وبأسعار معقولة يمكنك أن تجني ارباح حقيقية. فضلاً عن زيادة المبيعات، يمكن للفيديو أن يساهم في بناء صورة شركتك واهتمام المستخدم العام والولاء. إن اتخاذ قرار بصناعة مقطع فيديو هو شيء واحد لكن صناعة مقطع مؤثر فعليًا، هو قصة مختلفة.

يمكننا مشاركتكم هذه القصة المختلفة وبلورتها في ابداع مرئي حقيقي عبر فريقنا المتميز مع خصم خاص لحامل الكود NTSCS2020

العودة إلى المدونة