التسويق بالعينات المجانية

العودة إلى المدونة
التسويق بالعينات المجانية

Share this post

التسويق بالعينات المجانية

التسويق هو مجموعة من العمليات التجارية التي تشمل توزيع وبيع الخدمات والمنتجات والاعلان عنها

إن بيع السلع وتسويقها يشكل هاجس كبير لدى الكثير من التجار الذين يطمحون للتميز في تجارتهم وأعمالهم

تعتمد عملية التسويق على مجموعة من الوسائل والطرق المختلفة من تعريف العميل بفوائد وميزات السلع والخدمات واحدى هذه الطرق هي التسويق باستخدام العينات المجانية.

التسويق عن طريق العينات المجانية يعتبر من أكفأ طرق التسويق وأكثرها نجاحاً وفكرتها تقوم على تقديم عينات مجانية أو خدمات مجانية للعملاء المحتملين مما يشجعهم على شراء المنتجات الاساسية ويعزز ثقة المستهلك بالمنتج أو الخدمة المراد تسويقها، فبعد أن يتم نشر المنتج للعملاء بطريقة مجانية وجعلهم يدركوا مميزاته ويعتادوا على استخدامه، بالتالي سيكون لديهم رغبة في شرائه فيما بعد بالأسعار المطلوبة أو يشتروا المكمل للمنتج بالسعر المطلوب.

يذكر أن شركة جيليت هي أول شركة استخدمة هذه الطريقة من التسويق قامت الشركة بتوزيع ماكينات الحلاقة على المستهلكين مجاناً مما اضطرهم فيما بعد أن يشتروا ماكينات جديدة أو شفرات جيلت المميزة بعد أن اعتادوا على استخدامها.

ومع تطور التكنولوجيا أصبح بإمكانك تسويق عينات المنتجات أو الخدمات المجانية لأكبر عدد من الجمهور من خلال حملات التسويق الإلكتروني على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محركات البحث.

ما الذي نستطيع أن نقدمه لك؟

نستطيع إنشاء متجر إلكتروني لمنتجاتك أو خدماتك مع تطبيق جوال مع إمكانية التسويق له لزيادة مبيعاتك وذلك باستخدام أحداث استراتيجيات التسويق الالكتروني من خلال إعلانات انستجرام، إعلانات تويتر، إعلانات اليوتيوب، إعلانات جوجل.

العودة إلى المدونة