صورة بألف كلمة

العودة إلى المدونة
صورة بألف كلمة

Share this post

صورة بألف كلمة

يشكل التصوير الفوتوغرافي الاحترافي عنصراً أساسياً في العمل الإعلامي لما له من أهمية بالغة في توثيق الأحداث والمناسبات الرسمية والغير رسمية، والتصوير بأنواعه طور العمل الدعائي والإعلامي إلى حدود بالغة لما يتمتع به من قدرة علي الإثارة، والتشويق، تحفيز المتلقي لاتخاذ إجراء للشراء.

تعتبر الصور الاحترافية أمر أساسي لا يجب الإغفال عنه خاصة في مجال الدعاية والإعلان، والتجارة الإلكترونية.

وبحكم أن الناس يتذكرون 80% من ما يرونه، بينما 20% فقط من ما يقرؤون وبحكم ايضاً أن العميل لا يستطيع الحكم على المنتج إلا بمشاهدة صوره، كان لابد من إعطاء اهتمام أكبر لتصوير المنتجات إلى جانب وصفه ومميزاته.

إذا كنت لا ترفق صور احترافية واضحة من المنتجات الخاصة بك، على الأرجح ستفقد بعض العملاء وتنخفض مبيعاتك. فالحقيقة المتفق عليها في التجارة الإلكترونية هي أنك ستبيع أكثر، كلما كانت صور منتجاتك تبدو أفضل. وكما يقولون، رب صورة أبلغ من 1000 كلمة.

حيث يلتفت الناس لصور المنتج قبل رؤية المعلومات النصية عن المنتج.

تصوير المنتجات بطريقة احترافية أحد أهم الأشياء التي تعكس جودة منتجاتك، والتي يبني عليها المستخدم انطباعه الأول عن متجرك، فإذا كانت الصور متميزة كان الانطباع الأول إيجابياً، وإذا لم تكن متميزة كان الانطباع الأول سلبياً وفي جميع الحالات سيؤثر ذلك الانطباع في قرار المتسوق.

تصوير فوتوغرافي يساوي زيادة في المبيعات

تمكنك الصور من عرض منتجاتك بطريقة احترافية لجذب المستهلكون للشراء، حيث يحب المستهلكون رؤية المنتجات بأنفسهم قبل اتخاذ قرار الشراء، مما يعني أن الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بمنتجاتك وعروضك أكثر قيمة من أي وقت مضى.

تصوير المنتجات الدعائية تمثل علامتك التجارية

في كثير من الأحيان ، يظن أصحاب الأعمال ان التقاط صور فوتوغرافيا بأنفسهم أو العثور على بديل أقل تكلفة من التصوير الإحترافي قد يؤدي الغرض المطلوب منه و إذا كان هذا الفكر يعبر عن رأيك ، فتذكر: أن صورك تمثل علامتك التجارية. فإن الصور منخفضة الجودة على موقع الويب الخاص بك تعبر عن مؤسستك والمنتجات والخدمات التي تقدمها.

فتعد صورك وموقعك الإلكتروني على درجة كبيرة من الأهمية عندما يتعلق الأمر بإنشاء أول ظهور على العملاء. فلا تبخل عليهم

التصوير الفوتوغرافي للمنتجات والمواقع الجغرافية وأهميته في الدعاية

التصوير الفوتوغرافي أصبح ضرورة من ضروريات الدعاية والإعلان والتسويق الإلكتروني، حيث أن التصوير يعد جانب من جوانب نجاح الدعاية سواء كانت الدعاية الورقية أو الدعاية الإلكترونية، فأمر تصوير المنتجات باحترافية هو جانب تسويقي ضروري للمنتجات أيضاً تصوير المواقع والمشروعات من أرض الواقع يساهم في نجاح العديد من المؤسسات ومن خلاله تستطيع تحقيق الأرباح الطائلة.

أهمية تسويق المنتجات من خلال الصورة

يشهد العالم يوميًا تطورًا كبيرًا في شبكات الإنترنت، وذلك تزامنًا مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وتطورها بشكل كبير، ما أدى إلى انجذاب الكثير من الأشخاص لها، فيستخدمونها يوميًا للترفيه أو لتسهيل أعمالهم، ليصبح الإنترنت له أهمية كبيرة في تسويق المنتجات و مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي أدركت الشركات أهمية تسويق المنتجات عبر الإنترنت، وذلك لأنها وسيلة فعالة تساعد في عرض المنتجات بشكل يجذب العملاء، ويساعد على زيادة المبيعات ومن هنا يأتي دور التصوير الفوتوغرافي للمنتجات والخدمات المختلفة التي تقدمها هذه الشركات.

  • تصوير المنتجات وتسويقها عبر الإنترنت يساعد على زيادة التفاعل مع العملاء، فيعطي للشركات فرصة أكبر لفهم العملاء ومتطلباتهم، مما يساهم في معرفة نقاط الضعف بالمنتج، والعمل على تطويره بشكل يناسب احتياجات العملاء المحتملين.
  • تصوير المنتجات وتسويقها عبر الإنترنت يعطي للشركات فرصة كبيرة في تحليل سلوك المستهلك، ووضع أفضل الاستراتيجيات التي تساعد على زيادة المبيعات، بالإضافة إلى الحصول على بيانات العملاء الذي يساهم في تحسين الاستهداف للوصول إلى العميل الأقرب للمنتج.
  • انخفاض تكلفة تسويق المنتجات عبر الإنترنت وذلك مقارنة بطرق التسويق الأخرى، بالإضافة إلى أنه يمكن إجراء قدر كبير من التسويق مجانًا، وذلك من خلال نشر المنتجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والترويج من خلالها.
  • طرق تسويق المنتجات باستخدام الطرق العادية غير الإلكترونية تستغرق وقتًا طويلًا في الوصول للعملاء، ما يضيع كثير من الفرص على أصحاب الشركات في الترويج لمنتجاتهم وزيادة المبيعات، وذلك على العكس من تسويق المنتجات عبر الإنترنت، الذي يمتاز بسرعة الوصول إلى المستهلك، وتحقيق نتائج أعلى في المبيعات.

في النهاية نقول أن أول ما يلفت انتباه المتسوقين في متجرك ويجعلهم يستمرون بالتسوق من خلاله هو الصور وليست الكلمات، فهم لا ينجذبون لوصف المنتج بقدر ما ينجذبون للصور في المقام الأول، وهذه حقائق تؤيدها جميع النظريات العلمية المتعلقة بالبصريات، فمن المعروف والمؤكد كذلك أن الصور لها تأثير كبير علي معدل تحول المتسوقين إلي عملاء حقيقيين بمبيعات كبيرة.

ولتحصل علي خدمة التصوير الاحترافي بسعر تنافسي يمكنك الانضمام إلى عملائنا المميزين للحصول علي أعلى تقنيات التصوير الفوتوغرافي للمنتجات والمواقع الجغرافية المختلفة والمرتبطة بأنشطتكم المميزة.

خصم خاص عند إضافة كودNTSCS2020 لطلب عرض السعر

العودة إلى المدونة